معاني حروف ابجدية اللغة العربية ( مرتبة حسب النشأة):
احببت ان استعين ببعض من جداول اوردها المؤلف , لتكون مدخلا صالحا للتعامل مع هذا البحث ومن ثم تصبح امكانية الولوج الى عالم الصورة التي استغرق تكوينها ما فاق عقدا من الزمن , علما بأن المؤلف اتبع منهجية علمية , تضع النادة والشروح في متناول الباحث . والله ولي التوفيق .
محمد بسام سلام
احببت ان استعين ببعض من جداول اوردها المؤلف , لتكون مدخلا صالحا للتعامل مع هذا البحث ومن ثم تصبح امكانية الولوج الى عالم الصورة التي استغرق تكوينها ما فاق عقدا من الزمن , علما بأن المؤلف اتبع منهجية علمية , تضع النادة والشروح في متناول الباحث . والله ولي التوفيق .
محمد بسام سلام
وكأنني أرى فعلا أمامي نشأت الكون من بدايته إلى نهايته في هذا الجدول رغم أني لاأملك علما في الفزياء ولا في الفلك ولكنك أبتي عاصم -يسرني أن ألقبك أبتي بعد إذنك- بهذا التفصيل رسمت كل التفاصيل. كلام يذهل الفكر هذا يفسر تماما قول الله تعالى( بلسان عربي مبين) وكأنه بدأ يتأكد عندي أن معنى عربي لا تعود على العرب و لسانهم . حيث كنت دائمة التسائل أيعجز خالق الأكوان أن ينزل كلاما يفهمه كل الناس وهو من أرسل رسوله للناس كافة ؟ ويستعمل لغة (قومية) لدين موجه للعالمين..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حفظك الله أبتي وجعلك ذخرا ينفع الناس
ردحذفلك مني جزيل الشكر أيها المفكر الشجاع... وإن كان لي على الجدول و المعاني مآخذ شتى.. لكن ما قمت به يعد من نوادر الشجاعة... فبعد قرون سحيقة آن للحرف العربي أن يتحرر من الكهانة و النجامة و ضروب الإدعاء.. على رغم أنه سؤال كل ملاحظ إلا أن البحث فيه شاق وكذا التأسيس لصرحه على نزاهة الحياد العلمي... طوال سنوات خمس لا أجد على الشبكة ما هو أسلم منطقا من عاصم في بابه...وإن كنت على خلاف في ضوابط التأويل والحكم و بعض قواعد الاستخلاص.. لأن بحثي أخذ طريقا تفكيكيا أحسب فيه من الإغناء ما توافرت عليه الشواهد... و لعل عاصما أدرى بالغيرة المحتدمة التي تتملك الروح في جو هذا المبحث خاصة... شكراً أيها الشجاع الفياض بالمحبة و الغيرة على ذا اللسان العزيز
ردحذفلك مني جزيل الشكر أيها المفكر الشجاع... وإن كان لي على الجدول و المعاني مآخذ شتى.. لكن ما قمت به يعد من نوادر الشجاعة... فبعد قرون سحيقة آن للحرف العربي أن يتحرر من الكهانة و النجامة و ضروب الإدعاء.. على رغم أنه سؤال كل ملاحظ إلا أن البحث فيه شاق وكذا التأسيس لصرحه على نزاهة الحياد العلمي... طوال سنوات خمس لا أجد على الشبكة ما هو أسلم منطقا من عاصم في بابه...وإن كنت على خلاف في ضوابط التأويل والحكم و بعض قواعد الاستخلاص.. لأن بحثي أخذ طريقا تفكيكيا أحسب فيه من الإغناء ما توافرت عليه الشواهد... و لعل عاصما أدرى بالغيرة المحتدمة التي تتملك الروح في جو هذا المبحث خاصة... شكراً أيها الشجاع الفياض بالمحبة و الغيرة على ذا اللسان العزيز
ردحذفأحييك أيها الأستاذ الكريم على مداخلتك، ويسرني التعرف على حضرتك، وحبذا لو تزودني بملاحظاتك، ووجهة نظرك، فالبحث كما أشرت في الكتاب الثاني "جدلية الثنائي وآلية الاشتقاق" أن البحث لا يتوقف، وهو منفتح للحوار.
ردحذفوبما أننا نسعى مع الخيرين أمثالك لتشكيل آليه حوار في سبيل التصدي لانحسار استخدام اللغة العربية، وبالتنسيق مع مركز أبحاث الوحدة العربية، أكون شاكرا لو تزودنا بأبحاثك في هذا المجال.
مع شكري وامتناني
عاصم المصري
ردحذفأحييك أيها الأستاذ الكريم على مداخلتك، ويسرني التعرف على حضرتك، وحبذا لو تزودني بملاحظاتك، ووجهة نظرك، فالبحث كما أشرت في الكتاب الثاني "جدلية الثنائي وآلية الاشتقاق" أن البحث لا يتوقف، وهو منفتح للحوار.
وبما أننا نسعى مع الخيرين أمثالك لتشكيل آليه حوار في سبيل التصدي لانحسار استخدام اللغة العربية، وبالتنسيق مع مركز أبحاث الوحدة العربية، أكون شاكرا لو تزودنا بأبحاثك في هذا المجال.
مع شكري وامتناني
عاصم المصري
اليس هذا كلام سبيط النيلي؟
ردحذفنعم ومن قبل سبيط ايضا
حذف